حققت إقامة دبي خلال 365 يوم عمل أكثر من 62 مليون و 200ألف معاملة منجزة

حققت إقامة دبي خلال 365 يوم عمل أكثر من 62 مليون و 200ألف معاملة منجزة

"إقامة دبي" خدمات 7 نجوم.. ريادة في الجوائز والتصنيفات.. إسعاد المتعاملين وتكريس المكتسبات  خلال 365 يوم عمل أكثر من  62 مليون و 200ألف معاملة منجزة

 

الفريق محمد المري: الجهود المدروسة والخطط الاستباقية أسهمت في تحقيق تحولاً جوهرياً في أنماط الخدمات

*  قرابة 80 ألف إقامة ذهبية ونحو 41 ألف جواز سفر إلكتروني

* 100% تحول رقمي لأذونات الدخول وتصاريح الإقامة

خلال 365 يوماً من العمل الدؤوب، واصلت الإدارة العام للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ريادتها كإحدى أبرز المؤسسات الحكومية، لتسدل الستار على العام 2022 وقد أنجزت ملايين المعاملات، ووفرت أعلى معايير الخدمات الذكية للمتعاملين، فضلاً عن حصدها لباقة من الجوائز والتصنيفات المحلية والعالمية التي مكنتها من ترسيخ مكانة دبي كإحدى أفضل الوجهات العالمية التي تطبق أفضل الممارسات والتجارب للمتعاملين.

وأعلنت إقامة دبي عن إنجازها لـ 62 مليون و244 ألف و 253 معاملة خلال العام 2022،  منها 46 مليون و 965 الف و 715 معاملة دخول وخروج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية و

9 مليون  و  852 ألف و 218 معاملة أذونات الدخول المنجزة خلال العام 2022، و 4 مليون و 499 و 712 معاملات الإقامات، و40 ألف و 642 جواز سفر إلكتروني، 37 ألف و267 معاملة شؤون واستشارات قانونية، إلى جانب المعاملات المتنوعة الأخرى، مقابل 37 مليون و 384 ألف و 28 معاملة خلال العام 2021.

ووصل عدد الإقامات الذهبية التي أصدرتها لجميع الفئات مع نهاية العام 2022  إلى 79.617  ألف إقامة، مقابل 47.150 ألف إقامة خلال العام 2021، وارتفع مؤشر سعادة المتعاملين إلى 96‎%‎، فيما وصل مؤشر سعادة الشركاء  إلى100‎%‎، وبلغت نسبة تنفيذ الخطط التشغيلية إلى  99‎%‎ ، فيما بلغ عدد المكالمات التي تلقاها مركز الاتصال "آمر" مليون و 373 ألف و 268 مكالمة خلال العام 2022.

وفي هذا الصدد أكد سعادة الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن الجهود المدروسة والخطط الاستباقية للإدارة العامة، أسهمت في تحقيق قفزة نوعية وتحولاً جوهرياً في أنماط الخدمات التي وفرتها إقامة دبي خلال العام 2022، مشيراً إلى المضي قدماً في تحقيق التميز والريادة العالمية من خلال تحقيق الاستدامة الشاملة في بيئة العمل من حيث تمكين القدرات والكفاءات البشرية، والتحفيز على إطلاق الأفكار الإبداعية، وتوظيف التطبيقات الرقمية وتوجيه خدمات الذكاء الاصطناعي والأتمتة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على مكانة دبي.

وأضاف أن إقامة دبي حافظت خلال العام الماضي على مسارها التصاعدي بثبات، نتيجة للتخطيط السليم، وحققت العديد من الجوائز وشهادات التصنيف والاعتمادات المحلية والدولية حيث حصلت على 18 عضوية مؤسسية وفردية  نظير جهودها ومبادراتها التي جعلت منها مرجعاً إقليمياً وعالمياً في مجال تطوير بيئة الأعمال بوتيرة متصاعدة، تستند إلى مفهوم البناء على المكتسبات، موضحاً مواصلتها بذل الجهود في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتسق مع استراتيجيات الدولة ومشاريعها الريادية خلال الخمسين المقبلة.

وحول نسب التحسين على العمليات الرئيسة للعام الماضي، أكدت الإدارة العامة وصولها إلى نسبة 94.60%، مقابل 100% في التحول الرقمي لأذونات الدخول وتصاريح الإقامة، و82.2 % بنسبة جاهزية الابتكار، فيما تراوحت نسب كل من سعادة الموظفين، والمرونة المؤسسية بين 93 و100% .

دمج الخدمات

وشهد العام 2022 تحولاً آخر في الخدمات حين دمجت 5 خدمات في خدمة واحدة، إلى جانب تطوير خبرتها من خلال دراسة 60 تجربة متعامل وتحليلها بطريقة علمية وممنهجة، بالإضافة إلى استبيانات دورية لقياس نسبة السعادة لدى المتعاملين، فضلاً عن رفد بيئة العمل بالخبراء والمتخصصين من الكفاءات الوطنية حيث وصل عدد الخبراء والمتخصصين في إقامة دبي إلى 124 خبير ومتخصص.