بمُشاركة أكثر من 110 آلاف عامل إقامة دبي تحتفي بيوم العمال العالمي

بمُشاركة أكثر من 110 آلاف عامل إقامة دبي تحتفي بيوم العمال العالمي

بمُشاركة أكثر من 110 آلاف عامل إقامة دبي تحتفي بيوم العمال العالمي

بمُشاركة أكثر من 110 آلاف عامل بمختلف ثقافتهم جسّدوا روح التعايش والتسامُح لدى مُجتمع الإمارات احتفلت الإدارة العامّة للإقامة وشُؤون الأجانب بدبي بيوم العمال العالمي، الذي يُصادف الأول من مايو من كُل عام، بتنظيم مجموعةٍ من الفعّاليات المُميزة، تقديرًا منها للدور الإيجابي للقوى العاملة ومساهمتهم في بناء صروح الوطن وتنفيذ مشاريعه الطموحة.

وشارك في الفعاليات الاحتفالية التي تضمنت حزمة من الأنشطة الرياضية والترفيهية والتوعوية والثقافية والصحية قرابة 110 آلاف عامل من 8 مُؤسسات وشركات رئيسية عاملة في دبي  وهي مجلس دبي الرياضي وشركة إمداد وشركة الصين المُتحدة وشركة أي إف سي وشركة ترانسجارد وشركة تراياستار وشركة دلسكو وشركة شوبا للإنشاءات. بالإضافة إلى العديد من الاحتفالات المصاحبة التي نظّمتها شركات أخرى.

وجسدت الاحتفالات التي أُقيمت في مناطق مُتعددة في دبي واستمرت من الساعة 10 صباحًا وحتى 8 مساءً، صوراً رائعة عن مجتمع الإمارات وثقافة التسامح والتعايش التي تعتبر جزءًا من هوية هذا المجتمع الذي يُقدًر الأدوار التي يلعبها كل فرد يعمل على أرض إمارات الخير. وحصل العُمّال المُشاركين في الاحتفالات على جوائز عينية وشهادات تقدير 

و بهذه المناسبة قال سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب بدبي رئيس اللجنة الدائمة لشُؤون العمال في دبي ،رئيس جائزة تقدير العالمية:" الريادة هي سِمَة من سِمات مُجتمعنا العريق بقيمه وأصالته وتقاليده وتسامحه، بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة التي أَرسَت دعائم نهضتنا المُباركة وجعلت الإمارات محط أنظار العالم والطامحين إلى بناء مُستقبلٍ أفضل لهم. وما احتفالنا باليوم العالمي للعُمّال إلا تجسيدًا لأروع صور التقدير للقوى العاملة التي تُساهمُ بدورها البارز في مسيرة التنمية في الإمارات وتعزيز نهضتها وتنافسيتها العالمية". 

وأضاف سعادة اللواء عبيد بن سرور:" تعتبر الإمارات في مُقدمة دول العالم على صعيد ضمان حقوق القوى العاملة فيها من خلال توفير القوانين والتشريعات والسياسات والإجراءات التي تحفظ مصالح أصحاب العمل والعُمّال بما يضمن حقوق وواجبات الطرفين تجاه بعضهما البعض، وتوفير الحياة الكريمة والأمان الوظيفي لملايين العُمّال ونشر ثقافة تقدير الجهود الفردية مهما كان حجمها". 

ومن جانبه أكد سعادة اللواء الدكتور علي بن عجيف الزعابي مساعد المدير العام لقطاع الحوكمة والرقابة ومساعد المدير العام لقطاع تنظيم العمل بالوكالة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، على أن احتفال الإدارة بيوم العُمال العالمي نابع من إيمانها بأهمية القوى العاملة ودورهم الكبير في نهضة الإمارات وتعزيز اقتصادها. مُشيرًا إلى أن هذه الاحتفالات تركت أطيب الانطباعات لدى العمال المشاركين فيها ورسمت البهجة على وجوههم، تقديرًا لعطائهم وتفانيهم في عملهم من أجل مستقبلٍ أفضل لهم ولأسرهم.

وأعرب اللواء علي بن عجيف عن بالغ تقديره لمجلس دبي الرياضي وللشركات المشاركة في هذه الاحتفالات، على تنظيمهم الرائع وجهودهم القيمة للمضي قُدماً على طريق تعزيز سُمعة الإمارات كدولةٍ ترعى عمالها وتعتبرهم جزءًا مُهمًا من أُسس نهضتها وتميزها.

ومن جانبهم عبّر العمال المشاركون في الاحتفالات عن فرحتهم بهذا التقدير الكبير وإعجابهم بمستويات العيش الكريم وبيئات العمل المحفزة واحترام الاختلاف في العادات والتقاليد والأمان وفرص تطوير الذات، التي توفرها الإمارات لكل من يعيش على أرضها ويساهم في نهضتها.

وفي ختام الاحتفالات قامت الشركات المشاركة بتوزيع الهدايا وشهادات التقدير على عُمالها المشاركين في الاحتفالات مُتمنيةً لهُم مُستقبلًا باهرًا و لأٌسرهم.