بالتعاون مع المدينة المستدامة في دبي إقامة دبي تنظم فعالية لطلاب مدرسة الصفا

بالتعاون مع المدينة المستدامة في دبي إقامة دبي تنظم فعالية لطلاب مدرسة الصفا

بالتعاون مع  المدينة المستدامة  في دبي  إقامة دبي تنظم فعالية  لطلاب مدرسة الصفا

في إطار المبادرات الداعمة لتوجّهات «عام الاستدامة»، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحت شعار «اليوم للغد»، وامتثالا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بإطلاق مبادرات وطنية تعمل على ترسيخ ( الاستدامة) كعادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات وبين أجيالها القادمة.

نظمت الإدارةُ العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبيّ   فعالية بيئية - ثقافية للأطفال ، بمشاركة نحو 24  طالبًا  وطالبة في الصفّ الرابع الابتدائيّ  من مدرسة الصفا البريطانية ، بالتعاون مع  المدينة المستدامة في دبي، في  الخامس من يونيو تزامناً مع  يوم البيئة العالمي الذي تحتفي به إقامة دبي أسوة بمؤسسات الدولة  في هذا التاريخ من كل عام .

وأكدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب  بدبي أن هذه المبادرة  تأتي لتعزيز الوعي المجتمعيّ بالاستدامة وأهميّة تحقيقها، لضمان ازدهار وجودة حياة المجتمع. ودعماً لأهداف عام التنمية حيث تحتاج المرحلة المقبلة من مسيرة التنمية لجيل مثقف  وواع  كما أنها خطوة تعكس التزامها بالتنمية المستدامة وحماية البيئة، من خلال مبادرات مجتمعية تستهدف  فئات المجتمع  وبالأخص طلبة المدارس والنشء ، بما يحفزهم على تبني أسلوب حياة مستدام، يسهم في بناء عالم أفضل للأجيال القادمة . 

وشملت الفعالية عدداً من العروض الغامرة والأنشطة التفاعلية مثل قراءة القصص وورش الرسم الحر بالإضافة إلى جولة  في أنحاء المدينة  تخللها شرح عن الحلول البيئية في "المدينة المستدامة" وهي منطقة سكنية تتبع نمط حياة صديقة للبيئة يعتمد على استعمال الطاقة النظيفة من الالواح الشمسية، إنتاج الغذاء، إعادة تدوير المياه والمخلفات، واستعمال العربات الكهربائية للتنقل. وتعتبر نموذج حي لمدن المستقبل عالميا إذ  تعكس رؤية إمارة دبي للمستقبل  كما  تضمنت ورشة عمل  فنية للأطفال يقدمها استوديو بيت فن، خاصة بيوم البيئة العالمي لزيادة الوعي بأهمية الاستدامة في مواجهة مخاطر التغير المناخي.