"إقامة دُبيّ" تتعاون مع مايكروسوفت لتعزيز منظومة الخدمات عبر الابتكار واستشراف المستقبل

"إقامة دُبيّ" تتعاون مع مايكروسوفت لتعزيز منظومة الخدمات عبر الابتكار واستشراف المستقبل

"إقامة دُبيّ" تتعاون مع مايكروسوفت لتعزيز  منظومة الخدمات عبر الابتكار واستشراف المستقبل

في خطوةٍ إستراتيجية نحو تعزيز الابتكار واستشراف المستقبل، وقَّعت الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب بدبي اتفاقية تعاونٍ مُشترك مع شركة مايكروسوفت، وذلك بالتزامُن مع بدء خلوة الذكاء الاصطناعي التي انطلقت بحُضور سُمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي العهد ، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ترجمةً لالتزام إقامة دبي بتعزيز مفهوم الابتكار وتحقيق الاستدامة في التطوير والتحسين المستمر واستشراف المستقبل، بغية مواصلة الارتقاء بمنظومة الخدمات التي توفرها للمُتعاملين، وتحقيق المزيد من الإنجازات بالتعاون مع شُركائها الإستراتيجيين كشركة مايكروسوفت.

وقال سعادة الفريق محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب بدبي، أنَّ هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي "إقامة دُبيّ" للاستفادة من البيانات العملاقة  التي تمتلكها، وخبرتها الطويلة في تقديم خدماتٍ نوعية تنسجم مع تطلُعات المتعاملين وتُلبي طموحاتهم، حيث ستُساهم في تعزيز الجُهود الرامية إلى تبني التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يُعزز من كفاءة الأداء الحكومي ويُسرع وتيرة الإنجاز.

وأشار  إلى أن هذه الشراكة الإستراتيجية تهدف إلى تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي  لتقديم  الخدمات والعمليات الحكومية بطريقةٍ استباقية تعتمد على التنبؤ من خلال المعلومات والبيانات التراكمية، مما يُسهم في تحسين تجربة المتعاملين وجودة الحياة مؤكداً أن الإدارة العامة تعمل على استشراف المستقبل من خلال توظيف أحدث التقنيات التكنولوجية .

وأضاف سعادته، أنَّ "إقامة دُبيّ" تسعى دائماً إلى ربط توجهاتها بالإستراتيجيات العالمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، كونه يلعب دوراً محورياً في الارتقاء بالأداء الحكومي وخلق بيئات عملٍ مُبتكرة، من خلال استثمار أحدث التقنيات والأدوات المتاحة وتطبيقها في المشاريع.

من جانبه قال نعيم يزبك مدير عام مايكروسوفت الامارات:"سعداء في مايكروسوفت بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ونتطلع إلى تسخير أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والابتكارات التي تسهم في تحسين جودة الخدمات الحكومية، مشيراً إلى أن هذا التعاون، يؤكد التزام مايكروسوفت بدعم الحكومة في مسيرتها نحو التحول الرقمي واستشراف المستقبل، متطلعاً إلى تحقيق إنجازات جديدة تعزز من كفاءة العمليات وتساهم في تحقيق رضا المتعاملين بشكل استباقي وفعال.

وأشاد الطرفان بأهمية التعاون المشترك في تحقيق الأهداف المشتركة، والذي  سيسهم في تحقيق المزيد من التطورات والتحولات النوعية " لإقامة دبي"  في تقديم الخدمات الحكومية وتطويرها بما يتماشى مع التوجهات المستقبلية وأفضل الممارسات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي.